عسير وجهة للسياحة.. تحتضن ساحل بحري وتضاريس مميزة

عسير وجهة للسياحة.. تحتضن ساحل بحري وغابات ساحرة

منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، إحدى المدن والمناطق العريقة في مجال السياحة، وتتمتع بالعديد من المناطق الفريدة والمميزة والرائعة والخلابة والممتعة.

جمال منطقة عسير

عسير وجهة للسياحة.. تحتضن ساحل بحري وتضاريس مميزة

تعتبر مدينة عسير من أبرز وأقدم الوجهات السياحية في المملكة، لما تحتويها من تضاريس متنوعة وأجواء فريدة ومتميزة بمناخٍ فريد على المستوى العالمي، ولا تتجاوز درجة الحرارة في أشهر الصيف 24 درجة مئوية في مرتفعاتها ومتوسط درجات الحرارة ينخفض 10 درجات مئوية عن مناطق السعودية.

ساحل عسير الأكثر تميزًا

تحتضن عسير ساحل بحري بطول 125 كم ففي هذه التضاريس المتباينة والمتدرجة من أعلى نقطة جبلية وحتى أعماق البحر الأحمر تزدهر الغابات والنباتات المعروفة منذ آلاف السنين كالـ (العرعر، والعتم، والسدر، والأثل، والقرنفل البري، والحنظل، والأثل، والسمر، والطلح، والمانجروف) وغيرها المئات من الأنواع، تبدأ تضاريسه في التصاعد حتى تصل جبل السودة الذي يعد أعلى قمة جبلية في المملكة على ارتفاع يصل إلى 3015 متراً فوق سطح البحر ، مما منحها ميز نسبية متنوعة من أجواء ربيعية دائمة، وغطاء نباتي فريد.

وتمثل السياحة الزراعية أحد أهم مظاهر الجذب السياحي في منطقة عسير ، وترتبط بزيارة المدرجات الزراعية التي تعد من أجمل مظاهر الحياة الريفية خاصةً في أوقات الصيف، وتتزين المنطقة كل عام بحلّة خضراء، تتخللها جداول المياه المنهمرة من سفوح الجبال إلى بطون الأودية، لترسم للمشاهد لوحة ربانية بديعة.

ووسط الغابات يجد السائح متعة الاستماع بموسيقى الطبيعة التي تتشكل من زقزقة الطيور كالسنونو، والقمري، والحمام البري، ممزوجة بخرير المياه المتدفقة من الشلالات الصغيرة التي تخترق مرتفعات شاهقة من الأودية والجبال مع هطول الأمطار.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *