67 % من فنادق السعودية ستندرج ضمن فئات "خمس نجوم" في عام 2030

67 % من فنادق السعودية ستندرج ضمن فئات “خمس نجوم” في عام 2030

تندرج 67% من الوحدات الفندقية المخطط إنشاؤها في السعودية، ضمن فئات “الراقية” أو “الفاخرة” (4 نجوم و5 نجوم)، حسبما توقَّعت شركة نايت فرانك، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية في لندن.

الفنادق في السعودية:

وتتطلب الفنادق في المملكة السعودية، في فئات 4 و5 نجوم في المتوسط وجود 1-2 موظف لكل غرفة؛ ما يشير إلى أنه بين 232.000 و387.000 موظف رئيسي قد يحتاجون إلى الإقامة في هذا القطاع من سوق الضيافة في السعودية.

وتهبط مجموعة فنادق أكور من المركز الأول الذي تحتله حاليًا، لتصبح ثاني أكبر مُشغِّل للغرف الفندقية في البلاد، بحسب التوقعات.

وتدير المجموعة ما يصل إلى 25.400 مفتاح فندقي بحلول عام 2030، بينما من المتوقع أن تبرز شركة ماريوت الدولية بوصفها أكبر فندق مُشغِّل في السعودية؛ إذ يُتوقع أن تدير نحو 26.200 مفتاح فندقي بحلول عام 2030م.

ويكشف تحليل نايت فرانك للمعروض من الفنادق في مكة والمدينة عن وجود عدد كبير، يبلغ 221 ألف غرفة فندقية معلن عنها، أو مخطط لها، أو قيد الإنشاء، منها 40 ألف غرفة في مسار مكة، و39 ألف غرفة في ذاكر مكة.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *