شراكة إستراتيجية بين السعودية واليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا

شراكة إستراتيجية بين السعودية واليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا

شراكة إستراتيجية كبيرة وضخمة وقعت عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) مع منظمة اليونسكو في مقر المنظمة، وذلك من أجل تقدم الابتكار والإبداع والتميز العلمي في المنطقة العربية.

لسعودية واليونسكو تعاون جديد

وتم توقيع الشراكة الإستراتيجية بين “موهبة” مع منظمة اليونسكو، في باريس، وهي اتفاقية بهدف تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لطلبة الدول العربية، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقاقة والعلوم.

وتمثل الشراكة بين “موهبة” مع منظمة اليونسكو، لحظة محورية في تقدم الابتكار والإبداع والتميز العلمي في المنطقة العربية، حيث إن مثّل مؤسسة موهبة في توقيع الاتفاقية نائب الأمين العام لتطوير الأعمال والتواصل عبدالعزيز بن صالح السبيّل.

ومثّل اليونيسكو مساعد المدير العام لليونسكو للعلوم الطبيعية الدكتورة ليديا آرثر بريتو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا وإمارة موناكو المندوب الدائم المكلف للمملكة لدى اليونسكو فهد بن معيوف الرويلي، والوفد المرافق للجانبين.

من جهتها، أعربت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتورة آمال بنت عبد الله الهزاع، عن شرف المؤسسة البالغ في الشراكة مع اليونسكو، مؤكدةً على الالتزام المشترك بتمكين الطلبة في الدول العربية وتعزيز التنمية المستدامة من خلال التعليم والابتكار، مشددة على أهمية هذا التعاون ضمن إطار رؤية المملكة 2030، مشيرةً إلى تقدم المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية كافة.
وتهدف الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للطلبة من مرحلة الصف السادس إلى الصف الثاني عشر في الدول العربية، مع التركيز على تحسين معرفتهم العلمية وتنمية إبداعهم وتعزيز التفكير النقدي، فيما سيتم تقديم اهتمام خاص بتمكين الشباب والشابات العرب لضمان حصولهم على فرص متساوية للتفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *