كابلات "HDMI" طريقة الهاكرز لسرقة معلومات المستخدمين

كابلات “HDMI” طريقة الهاكرز لسرقة معلومات المستخدمين

طريقة جديدة يتبعها “الهاكرز” للتسلل وسرقة المعلومات الحساسة من المستخدمين مثل كلمات المرور وغيرها، ألا وهي استخدام كابلات “إتش دي إم آي” الشهيرة، وتم رصد هذه التقنية الجديدة خلال دراسة تم إجرائها في جامعة أوروغواي.

طرق جديدة لسرقة المعلومات

ويستخدم الهاكرز حاليًا تقنيات الذكاء الاصطناعي لفك تشفير الانبعاثات الكهرومغناطيسية من اتصالات “إتش دي إم آي” وإعادة بناء ما يتم عرضه على شاشة الكمبيوتر، ويمكن التقاط الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من كابلات “إتش دي إم آي” باستخدام معدات راديو محددة بالبرمجيات المتوفرة بسهولة.

ويطبق الهاكرز عددًا من خوارزميات التعلم العميق لتحليل هذه الإشارات الملتقطة، يمكنهم إعادة بناء النصوص والصور من شاشة الكمبيوتر بدقة تصل إلى 70%، وغالبًا ما يكون هذا المستوى من الدقة كافيًا للمهاجم لفهم كلمات المرور أو البيانات الحساسة أو حتى الاتصالات المشفرة المعروضة على الشاشة.

ويعتقد الباحثون أن مستخدمي المنازل العاديين من غير المرجح أن يكونوا مستهدفين، لأن هذه العمليات تحتاج إلى تقنيات معقدةـ ولكن قد تكون الوكالات الحكومة أو الشركات الأكثر عُرضة للخطر.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *