مرشح بريطاني من أصل عربي يتوعد بهزيمة حزب العمال في غرب لندن

سامح حبيب، المرشح البريطاني من أصل عربي ذو الخلفية السياسية والإعلامية الواسعة، يخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة ممثلاً لمنطقة شمال إيلنغ. حبيب، الذي يحمل درجات علمية في الأدب الإنجليزي وريادة الأعمال ووسائل التواصل الاجتماعي، يتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة في الدفاع عن العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. وأعلن حبيب عن إطلاق حملته الانتخابية ضمن حزب العاملين البريطاني الذي يترأسه النائب جورج جالاوي

اقرأ أيضا .. مرشح من أصل عربي.. سامح حبيب ينافس في انتخابات برلمان بريطانيا وينتقد السياسة الخارجية البريطانية

في تصريح له، أكد حبيب على أهمية تحسين الخدمات العامة من صحة وإسكان وتعليم  والاهتمام بالاستدامة وحماية البيئة كأولويات رئيسية في حملته الانتخابية. يهدف إلى جعل شمال إيلنغ نموذجًا للمناطق الرائدة في مجال الاستدامة والتعليم والصحة، مع التزام قوي بإعادة الخدمات المخصخصة إلى الإدارة العامة وتعزيز الشفافية في العمل الحكومي.

حبيب، الذي بدأ مسيرته الصحفية في فلسطين المحتلة وغطى العديد من الأحداث الهامة في الشرق الأوسط، يتميز بنظرة ثاقبة للقضايا الدولية ويحرص على تعزيز الحوار وحل الصراعات بطرق سلمية. يشدد على أهمية مشاركة الجميع في العملية السياسية ويعتبر نفسه صوتًا للعدالة في البرلمان البريطاني، داعيًا الناخبين في شمال إيلنغ لدعمه لتحقيق هذه الأهداف.

المرشح السابق في حزب العمال ومرشح مجلس نورثوود

وسامح حبيب هو المرشح السابق في حزب العمال ومرشح مجلس نورثوود، يحظى حبيب بتقدير واسع لعمله كناشط متميز في المجتمع البريطاني والعربي. خلال عمله في المنظمة غير الحكومية لجمهورة الصين الشعبية في لندن، أشرف على استراتيجية برلمانية تهدف إلى تعزيز الحوار وحل الصراع الإسرائيلي العربي. تضمنت مسؤولياته تنظيم العديد من ورش العمل والمؤتمرات والإحاطات البرلمانية، وتعزيز المشاركة مع النواب والأقران من خلفيات سياسية متنوعة.

كما تعاون حبيب مع المجموعات والمنظمات الشعبية وساهم كمتحدث رئيسي في المؤتمرات داخل المملكة المتحدة وخارجها. كعامل إنساني وإغاثة، عمل لفترة طويلة تجاوزت العشرين عاما.

سامح حبيب، المرشح البرلماني، يدعو بشغف الجالية العربية في بريطانيا للمشاركة بفاعلية في الحياة السياسية سواء من خلال التصويت أو الترشح للمناصب المختلفة. يرى حبيب أن هناك ضرورة ملحة لزيادة التمثيل العربي في السياسة البريطانية، مشيراً إلى أن العرب في بريطانيا يعانون من ضعف المشاركة وعزوف عام عن الانخراط في العمليات السياسية.

في تصريحاته، قال حبيب: “لقد حان الوقت لكي تكون أصواتنا مسموعة بقوة في الأروقة السياسية. العرب في بريطانيا لديهم الكثير ليقدموه، ومن الضروري أن نزيد من مشاركتنا لنكون جزءاً من صنع القرار”.

وأضاف: “أدعو كل فرد من أفراد مجتمعنا العربي للتفكير بجدية في استخدام حقه الانتخابي أو حتى الترشح للمناصب العامة. فقط من خلال المشاركة، يمكننا تأمين مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

التغيير يأتي من خلال التأثير المباشر والحضور الفعّال

حبيب يؤمن بأن التغيير يأتي من خلال التأثير المباشر والحضور الفعّال في الساحة السياسية، ويأمل أن يكون مثالاً يحتذى به في تحفيز العرب على تعزيز دورهم وحضورهم في بريطانيا.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *