الصناعة: الاستثمارات السعودية في البرازيل تبلغ 3.5 مليار دولار

صرح نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي لشؤون التعدين خالد المديفر، عن تحسن وزيادة الاستثمارات السعودية الموجهة لدول البرازيل، مشدداً على أنها بلغت 3.5 مليار دولار، من بينها 2.5 مليار دولار ضختها شركة “منارة المعادن” للاستحواذ على حصة 10% من أعمال المعادن الأساسية لشركة “فالي” (Vale)، والتي تشمل إنتاج النحاس والنيكل والكوبالت.

استثمارات السعودية في البرازيل:

وأوضح وزير الصناعة السعودي، أن العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية ودولة البرازيل تشهد قفزة كبيرة، خاصة في قطاعي الصناعات الغذائية والتعدينية.

وأشار إلى أن الصادرات السعودية تمثل 16% من واردات البرازيل من الأسمدة الفوسفاتية.

وتحدث نائب وزير الصناعة من أمام منجم “فالي” للحديد بمنطقة الأمازون، والذي ينتج أكثر من 300 مليون طن من الخام سنوياً، ما يجعله الأكبر من نوعه في العالم. ونوّه بأن هذا الإنتاج يتم مع الحفاظ على البيئة باعتبار منطقة الأمازون محمية طبيعية.

أفاد المركز السعودي للاعتماد عن منح شهادتي اعتماد لجهتين متخصصتين في منح شهادات الحلال في كل من جمهورية البرازيل الاتحادية ودولة أستراليا؛ وفق المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، التي تشكل معياراً أساسياً لضمان الجودة والامتثال في قطاع الحلال؛ وذلك في خطوة تجسد التزام المركز بالمعايير العالمية وتوسيع نطاقه الدولي.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *