«الأمن السيبراني»: تأثير الأعطال العالمية على السعودية محدود

«الأمن السيبراني»: تأثير الأعطال العالمية على السعودية محدود

أوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أن تعطل العديد من الأنظمة الفنية في مختلف القطاعات الحيوية حول العالم، والتأثير على الجهات الوطنية في السعودية يعد محدودًا وفق ما تم رصده حتى الآن..

وشددت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، على أنه تبيَّن أن هذه الأعطال حول العالم قد نتجت من قيام شركة (CrowdStrike) فجر أمس الجمعة، الموافق 19 يوليو 2024م، بإطلاق حزمة من التحديثات لأحد منتجاتها، تضمنت خللاً فنيًّا، منوهة بأنه بفضل ما يحظى به قطاع الأمن السيبراني من دعم ورعاية، وضعت الهيئة التدابير الاستباقية لرصد ومتابعة التهديدات والمخاطر السيبرانية، وكذلك الاستجابة لأي حوادث سيبرانية في حال وقوعها .

وتحدثت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، على أن هناك جهود رامية إلى توطين القدرات الوطنية، وتعزيز السيادة التقنية في هذا المجال، منوهة بأن ضوابط ومعايير الأمن السيبراني الصادرة عنها عززت أمن وموثوقية الفضاء السيبراني في السعودية؛ ما كان له الأثر الإيجابي في حماية الجهات الوطنية والبنى التحتية الحساسة في السعودية.

وتتابع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، التزام الجهات الوطنية بتلك الضوابط والمعايير، موضحة أنها مستمرة في المتابعة من خلال البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني (حصين)، والعمل بالشراكة مع الجهات الوطنية كافة لضمان تعزيز الأمن السيبراني الوطني بوصفه هدفًا ومقومًا أساسيًّا لحماية المصالح الحيوية للمملكة.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *