السعودية الـ 2 عالمياً على دول العشرين في تنمية الاتصالات والتقنية بـ2024

السعودية الـ 2 عالمياً على دول العشرين في تنمية الاتصالات والتقنية بـ2024

تمكنت المملكة العربية السعودية، من تحقيق المركز الـ2 على دول مجموعة العشرين، إذ أن حققت السعودية هذا المركز للمرة الثانية على التوالي في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024

ويرصد مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، اقتصادات 170 دولة لقياس التطور الرقمي وتقدم الدول في خدمات الاتصالات والتقنية، ويكون هذا الرصد والتصنيف من خلال عدد من المؤشرات الفرعية التي تم تقسيمها على محوري الاتصال الشامل والفعال.


وحققت السعودية المركز الأول على مجموعة العشرين في محور الاتصال الفعال، بينما احتلت المركز الثاني في محور الاتصال الشامل، وذلك تأكيداً على التطوير المستمر الذي يشهده قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة وتعزيزاً لريادة المملكة في المؤشرات الدولية ذات الصلة بالقطاع.

واستمرار تقدم السعودية، يؤكد متانة البنية التحتية الرقمية في السعودية ومساهمتها في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي وتطوره وجذب الاستثمارات، وذلك حسبما بينت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

ويعد سوق الاتصالات والتقنية في السعودية الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحجم يقدر بـ 166 مليار ريال، ويقيس مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية (IDI) الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، التطور الرقمي ومتانة البنية التحتية الرقمية، ليقدم بيانات ومنهجية شاملة وشفافة شارك في بنائها الدول الأعضاء وفرق الخبراء في المجال.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *