‎"الالتزام البيئي" يعلن القيام بـ 25 ألف زيارة رقابية على مختلف القطاعات

‎”الالتزام البيئي” يعلن القيام بـ 25 ألف زيارة رقابية على مختلف القطاعات

‎قام المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، بالتفتيش على أكثر من 25 ألف زيارة رقابية على مختلف القطاعات والأنشطة ذات الأثر البيئي، خلال النصف الأول من العام 2024.

التفتيش على القطاعات في السعودية:

وخلال هذه الجولات التي قام بها المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، حقق ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بعدد الجولات الرقابية للعام الماضي، وحدث نمو في جدول الزيارات الرقابية على المنشآت ذات الأثر البيئي بوتيرة متسارعة كل عام.

والذي يؤدي إلى الارتقاء بمستوى التزام المنشآت بلوائح أنظمة البيئة؛ مما سينعكس على جودة الأوساط البيئية المتمثلة في الماء والهواء والتربة.

 وتتم الجولات الرقابية عبر كوادر وطنية متخصصة، وجدولة الزيارات يتم تحديدها حسب الأنشطة والقطاعات العامة ومدى تأثيرها على البيئة، وشهد الربع الثاني من هذا العام ارتفاعًا بنسبة 18%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

‎وشملت الجولة قطاعات البلدي بنحو 10300، والصناعية بنحو 6500 جولة، والوقود بأكثر من 4400 جولة، والقطاعات التعدينية والنفايات الصلبة والطاقة والمياه وإدارة الصرف ومقدمي الخدمات البيئية، بالإضافة إلى قطاعات صحية وزراعية.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *