السباحة مشاعل العايد تحقق رقماً جديداً في أول ظهور بأولمبياد باريس

السباحة مشاعل العايد تحقق رقماً جديداً في أول ظهور بأولمبياد باريس

جاءت السباحة السعودية مشاعل العايد، سادساً في سباق الـ200 حرة، وتحقق بذلك رقماً شخصياً جديداً، في المنافسة الذي أقيمت بصالة “أستاد لا ديفانس أرينا”، ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية الـ 33 في باريس.

 وقدمت العايد ” 17 عاماً ” مشاركة ومستوى مميزاً في ظهورها الأولمبي الأول، بعد أن انهت السباق بزمن 2.19.61 دقيقة، محطمة رقمها السابق 2.21.04 دقيقة، لتنهي مشاركتها في الأولمبياد.

 وتعد العايد، من أوائل السبّاحات السعوديات في الاتحاد السعودي للسباحة، وأول سبّاحة سعودية تحقق ميدالية إقليمية، وتسجل في كشوفات الاتحاد الدولي للسباحة.

مشاعل العايد في دورة الألعاب الأولمبية

وانضمت العايد لمعسكر فريق السعودية في نورماندي، منذ إعلان مشاركتها الأولمبية عن طريق “بطاقات الدعوة”، في التاسع من يوليو الحالي، قبل أن تدخل قرية الرياضيين أمس الأول.

ويترقب محبو وجمهور الدورات الأولمبية اسم الفائزين بأول الميداليات الذهبية في الأولمبياد الحالي، وتحديداً في مسابقة مختلط الرماية التي ستقام أدوراها النهائية السبت.

وسجلت لاعبة المنتخب الجورجي للرماية “نينو سالكوفادزه” اسمها كأول امرأة في التاريخ تتواجد في عشر دورات أولمبية، إذ بدأتها من أولمبياد سيئول 1988م إبان تمثيلها للمنتخب السوفييتي.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *