الرئاسة الفلسطينية ترد على خطاب نتيناهو أمام الكونجرس

الرئاسة الفلسطينية ترد على خطاب نتيناهو أمام الكونجرس

ردت الرئاسة الفلسطينية على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، مؤمكدة أن الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار هو قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

نتنياهو من الكونجرس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه مثلما حدث في 1941 وكما حدث في 2001 إن السابع من أكتوبر هو يوم سيعيش في ذاكرتنا للأبد، حيث كان الآلاف من الشباب اليهود يحتفلون في أحد المهرجانات الموسيقية، وفجأة في السادسة والنصف بدأ الجحيم، أكثر من ألفين من حماس جاءوا إلى إسرائيل وقاموا بسحب أشخاص إلى غزة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن قواته ستفعل ما عليها لإعادة الأمن إلى حدودها الشمالية، مؤكدًا أن من يهاجم إسرائيل سيدفع ثمنا باهظًا، موضحًا أن تسريع المساعدات الأمريكية لإسرائيل سيسرع إنهاء الحرب في غزة وتحقيق النصر.

وتابع: “طورنا بشكل مشترك مع الولايات المتحدة أكثر الأسلحة تطورا من أجل حماية أنفسنا”، مؤكدًا أن الحرب في غزة يمكن أن تنتهي غدا إذا استسلمت حماس وألقت سلاحها وأعادت المحتجزين، قائلًا “لن نرضى بأقل من انتصار كامل.

وجه نتنياهو الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن، على دعمه لإسرائيل بعد 7 أكتوبر: “أعرف بايدن منذ 40 عامًا وأشكره على نصف قرن من الصداقة مع إسرائيل”، متابعًا: “لن ننسى أبدًا الجهود التي قام بها بايدن من أجل إسرائيل وما قام به من أجل الرهائن المحتجزين في غزة”.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *