إصابة الرئيس الأمريكي بايدن بفيروس كورونا «طرفي الانتخابات الأمريكية في أزمة»

نتنياهو يلتقي بايدن ونائبته هاريس غدا

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غدا الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، حسبما أفاد به البيت الأبيض.

بايدن ينسحب من سباق الانتخابات الأمريكية

في تطور دراماتيكي هز الساحة السياسية الأمريكية، أعلن الرئيس جو بايدن اليوم انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، مما فتح الباب على مصراعيه أمام تكهنات واسعة حول مستقبل الانتخابات المقبلة.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض، صرح بايدن قائلاً: “بعد التشاور مع عائلتي وفريقي الطبي، قررت عدم الترشح لفترة رئاسية ثانية.” وأضاف أن قراره جاء حرصاً على المصلحة العليا للبلاد، مشيراً إلى حاجة الولايات المتحدة لقيادة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية بكل قوة وحيوية.

وقد أثار هذا الإعلان المفاجئ ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية. فبينما أشاد بعض الديمقراطيين بقرار بايدن واصفين إياه بالشجاع والمسؤول، يينما عبر آخرون عن قلقهم من تأثيره على فرص الحزب في الانتخابات المقبلة، أما الجمهوريون، فقد رحبوا بالقرار، معتبرين أنه يزيد من فرصهم في استعادة البيت الأبيض.

ومع هذا التطور، يُتوقع أن يتقدم عدد من الشخصيات البارزة في الحزب الديمقراطي للترشح، بمن فيهم نائبة الرئيس كامالا هاريس ووزير النقل بيت بوتيجيج، كما قد يعيد المرشحون الجمهوريون، بمن فيهم الرئيس السابق دونالد ترامب، النظر في استراتيجياتهم الانتخابية.

وعلى الصعيد الدولي، أثار قرار بايدن تساؤلات حول مستقبل السياسة الخارجية الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بالملفات الساخنة مثل الأزمة الأوكرانية والعلاقات مع الصين.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *