بريطانيا

أعمال عنف تجتاح مدن بريطانيا

اندلعت أعمال عنف في مدن مختلفة بأنحاء بريطانيا، منها ليفربول وبريستول ومانشستر؛ وهو ما دفع الشرطة لإلقاء القبض على العشرات، وحطم محتجون مناهضون للهجرة نوافذ فنادق.

أعمال عنف في بريطانيا

أضرم المتظاهرين النيران في صناديق قمامة شمال إنجلترا أمس الأحد، وذلك في أحدث موجة من الاضطرابات التي تمثل اختبارًا كبيرًا لحكومة رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر.

واندلعت احتجاجات عنيفة، شارك فيها مئات من المناهضين للهجرة في مدن وبلدات بأنحاء بريطانيا؛ وذلك بعد مقتل ثلاث فتيات في هجوم بسكين في حفل راقص للأطفال في ساوثبورت شمال غرب إنجلترا الأسبوع الماضي.

واستغلت جماعات معادية للمهاجرين والمسلمين هذه الواقعة بعد انتشار معلومات مضللة، مفادها أن المشتبه به مهاجر إسلامي متطرف.

وقالت شرطة بريطانيا، إن المشتبه به وُلد في بريطانيا، وذكرت تقارير إعلامية أن عائلته مسيحية، وأن عددًا من المتاجر والشركات تعرَّض للتخريب والنهب، كما أُصيب عدد من أفراد الشرطة.

وتعهدت الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة ضد المشاركين في أعمال العنف.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *