منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري

5 ملايين سائح صيني إلى السعودية في العام 2030

أعلنت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة الرياض، عن النقلة التاريخية التي تشهدها منظومة السياحة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

السياح في المملكة العربية السعودية

وأوضح نايف الراجحي، رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة الرياض، أن المملكة العربية السعودية تعيش نقلة تاريخية في منظومتها السياحية على كل المستويات التشريعية والتنظيمية والبنى التحتية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا سعوديًا كبيرًا في القطاع السياحي الذي انعكس على نمو الزوار من أقطار العالم.

وبين أن السائح الصيني جاء ضمن الأكثر اهتمامًا باكتشاف السياحة السعودية بمجالاتها المختلفة، وبحسب بعض البيانات أن طلبات السياح الصينيين على السفر إلى السعودية زادت بأكثر من 800 % في 2023 مقارنة بالفترة نفسها من 2019.

وذكر “الراجحي” أن السعودية حصلت أخيرًا على وضع الوجهة المعتمدة (ADS) للسياح الصينيين، ما يسهل تنظيم رحلات سياحية جماعية من الصين إلى السعودية وفقًا للاقتصادية.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *