الانتخابات الامريكية

أظهر استطلاع CNN: الناخبون يفضلون مرشحًا ديمقراطيًا آخر غير بايدن في انتخابات 2024

أظهر استطلاع جديد أجرته شبكة CNN بواسطة شركة SSRS، أن ثلاثة أرباع الناخبين الأمريكيين يفضلون مرشحًا ديمقراطيًا آخر غير الرئيس جو بايدن لانتخابات الرئاسة لعام 2024. كما أن نسبة تأييد بايدن قد وصلت إلى أدنى مستوى جديد بعد أدائه في المناظرة الأولى لحملة الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

ترامب يتفوق على بايدن في استطلاعات الرأي

في مواجهة بين المرشحين الرئيسيين المفترضين من الحزبين الكبيرين، يفضل الناخبون على مستوى البلاد الرئيس السابق دونالد ترامب على بايدن بفارق 6 نقاط، بنسبة 49% إلى 43%. هذه النتائج متطابقة مع استطلاع الرأي الوطني الذي أجرته CNN في أبريل، وتؤكد التقدم الذي حققه ترامب في استطلاعات الرأي منذ الخريف الماضي.

زيادة الدعم للمرشحين داخل الحزب

توضح مؤشرات الاستطلاع أن كل مرشح عزز دعمه بين مؤيديه من الحزب نفسه في الأشهر الأخيرة، وهي الفترة التي شهدت إدانة ترامب بتهم جنائية في محكمة نيويورك والمناظرة الأولى في الانتخابات العامة. ومع ذلك، يبدو أن المستقلين يترددون بشكل متزايد في دعم أي من المرشحين.

كامالا هاريس تقترب من ترامب في الاستطلاعات

يجد الاستطلاع أيضًا أن نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تقترب من ترامب في مواجهة افتراضية: 47% من الناخبين المسجلين يدعمون ترامب، مقابل 45% لهاريس. هذه النتائج تقع ضمن هامش الخطأ مما يشير إلى عدم وجود زعيم واضح في هذا السيناريو.

الدعم الأوسع لهاريس بين النساء والمستقلين

يعود الأداء الأقوى قليلاً لهاريس ضد ترامب جزئيًا إلى دعم أوسع من النساء (50% من الناخبات يدعمن هاريس مقابل 44% لبايدن ضد ترامب) والمستقلين (43% لهاريس مقابل 34% لبايدن).

بدائل ديمقراطية محتملة لبايدن

حسب الاستطلاع، طُرح عدة ديمقراطيين كبدائل محتملة لبايدن، ولكنهم يتأخرون عن ترامب بين الناخبين المسجلين، مع مستويات دعم مشابهة لتلك التي يحصل عليها بايدن. من بين هؤلاء:

  • حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم (48% لترامب مقابل 43% لنيوسوم).
  • وزير النقل بيت بوتجيج (47% لترامب مقابل 43% لبوتجيج).
  • حاكمة ميشيغان غريتشن ويتمير (47% لترامب مقابل 42% لويمتر).

حملة بايدن تصر على الاستمرار

أصرت حملة بايدن على أنه لن ينسحب من السباق. وبينما ناقش بعض المطلعين الديمقراطيين بشكل خاص إمكانية استبداله كمرشح، فإن أي مسار للمضي قدمًا سيكون صعبًا من الناحية اللوجستية ومحفوفًا بالمخاطر السياسية.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *