"موهبة" تحتفي بطلبة 90 دولة في أولمبياد الكيمياء الدولي

“موهبة” تحتفي بطلبة 90 دولة في أولمبياد الكيمياء الدولي

احتفت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” أمس الجمعة، بطلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي بنسخته الـ 56.

وكان قد أنهى طلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي بنسخته الـ 56، اختبارات المنافسة وذلك بحضور أمين عام “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع، وعدد من قيادات المؤسسة ومنسوبيها.

وتضمنت الفعالية التى جمعت الطلاب بمشرفيهم، العديد من الفقرات التراثية والشعبية والوطنية، التي جسدت تفاصيل الموروث الثقافي للمملكة الغنية بتنوع وثراء ثقافي أصيل ولا محدود.
واُستقبلت الوفود بالعرضة السعودية، وفي إطار أوسع كانت الجمال المسرجة بهوادجها تنتظر المتسابقين، في إشارة إلى الرحلة التي قطعوها خلال مشاركتهم في أولمبياد الكيمياء الدولي حتى وصلوهم إلى هذه المرحلة.
وداخل القاعة بدأ 333 طالبًا وطالبة يشرف عليهم 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء من 90 دولة شاركت في هذا الحدث العالمي، منجذبين نحو الزوايا التي جسدت الموروث السعودي، في خيام وأكشاك حوى كل منها جزئية أصيلة وفريدة من التراث السعودي.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *