فنانين سعوديين ينالون وسام الفنون والآداب الفرنسي

فنانين سعوديين ينالون وسام الفنون والآداب الفرنسي

منحت فرنسا وسام “الفنون والآداب الفرنسي” رتبة فارس باسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، 5 فانين سعوديين.

من هم الفنانين السعوديين الحاصلين على الوسام؟

الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبدالله مؤسسة معرض الفن النقي ومعهد المهارات والفنون، وللفنان المعاصر أحمد ماطر، وللفنانة نورة بن سعيدان كأول رسامة غرافيتي سعودية، وللفنان مهند شونو، وللفنانة سارة إبراهيم كشركاء دائمين لسفارة فرنسا في الفعاليات الثقافية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا.

وتمنح فرنسا هذه الأوسمة الفنية إلى عدد من الفنانيين السعوديين نظيراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم الفن وتأثيره العميق على المشهد الثقافي السعودي، ودوره في تعزيز العلاقات السعودية الفرنسية، من خلال الفنون.

في احتفالية أقيمت في الرياض، قام بتقلّد سفير فرنسا لدى السعودية لودوفيك بوي، الفنانين السعوديين الحاصلين على وسام “الفنون والآداب الفرنسي”.

ويُعدّ الوسام أحد أرفع الأوسمة الفرنسية التي تُمنح للأشخاص الذين قدموا إسهامات كبيرة في مجالات الفن والأدب والتاريخ, ويأتي نتيجةً للدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع الفنون والآداب من القيادة الرشيدة.

يذكر أن هذا الوسام يمنح من طرف وزارة الثقافة الفرنسية للكفاءات المبدعة في المجال الفني أو الأدبي، أو للذين يسهمون في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا أو في شتى بقاع العالم.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *