انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي في "إثراء"

انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي في “إثراء”

بالشراكة مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي.

ويأتي هذا المؤتمر في الفترة من 25 – 30 نوفمبر 2024م؛ الموافق 23 – 28 جمادى الأولى 1446هـ، تحت عنوان “في مديح الحرفي: نظرة تقييمية جديدة على الممارسة المعاصرة للفنون والحرف الإسلامية”.

المؤتمر العالمي للفن الإسلامي

ويشارك في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي خبراء ومتحدثين عالميين وإقليميين، يتزامن مع المؤتمر افتتاح معرض للحرف اليدوية الإسلامية، بالشراكة مع متحف دار الآثار (مجموعة الصباح) في الكويت، ويجمع بعضا ًمن أفضل القطع من ثلاث مجموعات خليجية قيّمة للفن الإسلامي، كما يضم المعرض أكبر شاشة حجرية منحوتة يدوياً تمّ صنُعها منذ تاج محل في القرن السابع عشر، إلى جانب 8 أعمال تمّ تكليفها خصيصاً، تشمل عدداً من التركيبات الكبيرة، لكبار الحرفيين من أنحاء الدولة الإسلامية، مثل: المملكة العربية السعودية، والمغرب، وإسبانيا، ومصر، وتركيا، وأوزبكستان، وماليزيا، وعدداً آخر من المقتنيات النادرة والأعمال المعاصرة.

وصرّح مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) المهندس عبدالله الراشد؛ بأن “المؤتمر العالمي للفن الإسلامي هو منصة عالمية للتعريف بالفنون والحرف الإسلامية، وهو ما يأتي من منطلق دعم مركز إثراء للتراث الثقافي والاتجاهات الناشئة للفنون والحرف الإسلامية، من خلال شراكات فريدة مع مؤسسات ثقافية مرموقة محليًا وعالميًا وكذلك أكاديميين وخبراء متخصصين في هذا الشأن، كما يهدف “إثراء”، بالشراكة مع (جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد)، إلى تسليط الضوء على مكانة الفنون والحرف اليدوية في جميع أنحاء العالم الإسلامي”.

وأكّد “الراشد”؛ أن المؤتمر العالمي للفن الإسلامي ومعرض الحرف اليدوية هما حدثان يقدمان تجربة تفاعلية وغامرة مصممة لجذب زوّار مركز إثراء وتثقيفهم حول الحرف اليدوية الإسلامية والحرفيين في الشرق الأوسط وخارجه.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *