بـ 500 كتاب مترجم.. جمعية "الترجمة" تُشارك بمعرض المدينة المنورة للكتاب

بـ 500 كتاب مترجم.. جمعية “الترجمة” تُشارك بمعرض المدينة المنورة للكتاب

تعرض جمعية الترجمة لزوار معرض المدينة المنورة للكتاب 2024، والذي تشارك به في هذه النسخة، أحدث إصدارات مبادرة “ترجم” من خلال 500 كتاب مترجم من وإلى اللغة العربية.

تفاصيل معرض المدينة المنورة للكتاب

وتتيح جمعية الترجمة، من خلال مشاركتها بهذا الكم الكبير من الكتب المترجمة من وإلى العربية، لزوار المعرض الاطلاع والاستفادة من مجموعة واسعة من أهم الكتب العالمية المترجمة ضمن العديد من مجالات العلوم والمعرفة.

وتتطلع الجمعية لإيجاد منظومة وطنية رائدة تؤهل المترجمين وفق معايير عالمية لتعزيز وتفعيل دور الترجمة الثقافي والوطني، وتقديم صورة مشرفة عنها عربيًّا وعالميًّا، مُشيرةً إلى أن جمعية الترجمة تسير وفق إستراتيجية مدروسة لتعزيز نمو وازدهار هذا القطاع الثقافي الحيوي، تتضمن تقديم الاستشارات، وتطوير أنظمة العمل، وتمكين متخصصي اللغات من العمل في مجال الترجمة، مع تطوير القدرات البشرية، وتعزيز استخدام التقنية، والإسهام بوضع معايير الجودة.

 وأكدت سعيّ جمعية الترجمة إلى بناء منظومة لخدمة منتسبي الجمعية وتوسيع قاعدتهم، إضافةً إلى تعزيز دور الترجمة باعتبارها أداة وصل بين الثقافات، وتشجيع وتوجيه المهتمين بالترجمة للعمل في مجال الترجمة، بالتزامن مع دعم وتشجيع الموهوبين بالتكريم والجوائز.

 وتولي هيئة الأدب والنشر والترجمة أهمية كبيرة لدعم قطاع الترجمة وتحقيق نموه وتطوره، حيث تسعى الهيئة لتطویر وتنظیم عمل هذا القطاع المتنامي ليكون منافسًا إقليميًّا وعالميًّا، ويصبح رائدًا على المستوى العربي، ویسھم في تعزیز التبادل الثقافي، ویتمكن من نقل سیاقات المحتوى بعدة لغات، وذلك بما یخدم المتلقي في جمیع أنحاء العالم، ويدعم ريادة المملكة في صناعة النشر.

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *