شركة عبدالله ابراهيم السعيد وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية

شركة عبدالله ابراهيم السعيد وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية

شركة عبدالله ابراهيم السعيد وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية ؛ شركةٌ مهنيةٌ سعوديةٌ تمتلك خبرةً لأكثر من خمس عشرة سنة تضم فريق عمل متكامل من المحامين والمستشارين الشرعيين والقانونيين والإداريين، تتوفر فيهم الخبرة القضائية والعمق المعرفي والعلمي في مجال القضاء التجاري، والعمالي، والاداري، ويساندهم عدد من المساعدين والمترجمين القانونيين، سعياً منهم لتوفير أعلى معايير الدعم والحلول القانونية بأساليب مميزة تتناسب مع ما تشهده المملكة العربية السعودية من نقلة تطويرية في مختلف قطاعاتها، مُراعين في ذلك معايير الجودة والكفاءة العالية.

تمتد خبرة الشركة على مدى خمسة عشر عاما وتعمل على رؤية 2030 وخطة التحول من خلال علاقات تعاون بحهات وشركات قانونية ومالية ومراكز دراسات على الصعيد المحلي والدولي، والذي بدوره أضفى اتساع أفق لدى موظفين الشركة وأضاف لهم معرفةً شاملةً بالأنظمة والقوانين والدولية.

من مشاريع الشركة القانونية للجهات الحكومية، تنفيذ مشروع الدعم القانوني للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء لعام 1432-1433هـ ولعام 1433-1444هـ  لحضور القضايا المقامة عليها بصفتها مدعيةً  أو مدعى عليها، وفي صياغة ومراجعة اللوائح والمذكرات ودراسة القضايا والمذكرات الجوابية، والتوضيحية، والاعتراضية، ووضع المنهجية اللازمة فيما يخص التعامل مع الجهات القضائية.

وتم تمثيل عدد من الأفراد والجهات الحكومية والشركات المحلية والأجنبية في قضايا تجارية وإدارية لدى المحاكم المختصة وكذلك الجهات شبه القضائية على مستوى المملكة، بالإضافة إلى تمثيل عدد من الشركات المساهمة والمغلقة والعائلية في القضايا المقامة منها أو عليها وتقديم خدمة الاستشارات القانونية لها.

في مجال الخدمة المجتمعية؛ قامت الشركة بالترافع لدى الجهات القضائية وتقديم الاستشارات القانونية المجانية لعدة جهات منها:
المركز الخيري لتحفيظ القرآن الكريم، مبادرة (مُرشد) التابعة لمركز الملك سلمان الاجتماعي، جمعية المودة الخيرية للتنمية الأسرية لدى محكمة الأحوال الشخصية، جمعية تعاطف الخيرية بمنطقة الباحة.

تم اعتماد الشركة من قبل الهيئة السعودية للمقاولين كمستشار قانوني معتمد وحصلت على المركز الأول في جائزة التميز في تقديم الاستشارات القانونية لقطاع المقاولات لمرتين على التوالي (وذلك في العام 2022م والعام 2023م).

من  خدمات شركة عبدالله ابراهيم السعيد وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية

1- الترافع والتقاضي: لدى الجهات القضائية على اختلاف أنواعها ودرجاتها.

2- الاستشارات الشرعية والإدارية والقانونية بما يضمن سلامة قرارات العميل.

3- صياغة العقود: إعداد وصياغة مراجعة العقود بما يحفظ الحق لكافة الأطراف.

4- الصلح والتسوية والتحكيم: بحل النزاع بين الأطراف بالتراضي فيما بينهم.

5- الموارد البشرية: بإعداد واعتماد نظام لوائح العمل للمنشآت، والمرافعة في الدعاوى العمالية.

6- الزكاة والضريبة: بتقديم التوجيه والرأي القانوني والترافع لدى جهات الاختصاص.

7- الاستثمار الأجنبي: بإصدار التراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة بطريقة نظامية.

8- اللجنة الشرعية: تتوفر فيهم الخبرة القضائية والعمق المعرفي في الأنظمة الرسمية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

9- الحوكمة: للحد من تعارض المصالح وتعزيز مبدأ الإفصاح والشفافية ونزاهة التقارير المالية.

10- إجراءات الفحص القانوني النافي للجهالة في المجال التجاري بالبحث والتدقيق بعد الاستعراض والتقصي بما يضمن صحة الدراسة ونتائجها.

11- خدمات التوثيق: توثيق بيع وإفراغ العقارات، توثيق الرهن وتعديله وفكه، توثيق قسمة المال المنقول، إصدار الوكالات وفسخها، توثيق عقود الإجارة، توثيق إقرارات الكفالة الحضورية والغرمية وفكها، توثيق الإقرار بالديون وتسلمها والتنازل عنها، توثيق العقود الواقعة على المال المنقول، توثيق عقود الشركات وملاحق التعديل وقرارات ذوي الصلاحية فيها، توثيق التصرفات الواقعة على العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق المؤلف، توثيق العقود والإقرارات في بيع وإفراغ العقارات، توثيق العقود وسماع الإقرارات في جميع دول العالم.


المملكة العرية السعودية – الرياض
طريق عثمان بن عفان
مجمع الوادي سكوير مكتب رقم ( 4- 5)
هاتف: 920009965

الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *